طريقة تخصيص قالب بلوجر لتحسين السيو في المدونة

قبل أن تقوم بتحميل قالب بلوجر لمدونتك تأكد أولا أن ذلك القالب احترافي وسريع ومتوافق مع محركات البحث، ومتجاوب مع كافة الشاشات المتعددة وذلك حتى تتمكن من التصدر في محركات البحث وتستطيع التربح من خلال الإنترنت.

عند تركيبك قالب احترافي بالمدونة الخاصة بك علي موقع بلوجر عليك تخصيص القالب الذي تم تركيبه بمدونتك بالطريقة التي تتناسب مع مجالك وهذا يجعل الزوار عند التصفح بمدونتك تكون بطريقة سهلة ولا يوجد أي صعوبات وقت التنقل بين كل موضوع والآخر.

تستطيع تخصيص قالب Blogger Temp بطريقة التي أضافها مصمم القالب من حيث اعداده، ولكن إذا كان لديك معرفة ودراية بلغتي Css و HTMI فإنه تستطيع تخصيص القالب بطريقة أفضل وأعمق كما يمكنك التنسيق بالشكل الذي يناسب ذوقك الخاص.

ان تخصيص قوالب بلوجر عبارة عن الإضافات التي تقوم بوضعها في التصميم عن طريق صفحة Layout أو التخطيط وكذلك صفحة Theme أو المظهر مثل القائمة الرئيسية والقائمة العلوية وإضافات الشريط الموجود بالجانب وكذلك لوجو المدونة وإلخ.

طريقة تخصيص قالب بلوجر Blooger Templat

ينبغي عليك في البداية تركيب القالب بمدونتك، تستطيع الحصول على القالب جاهز ومعرب من المصممين العرب، كما يمكنك أن تحصل على قالب أجنبي وانت تقوم بتعريبه، وإذا كنت لم تستطيع أن تقوم بعملية تعريب القالب تواصل معنا من خلال التعليقات حتى نقدم لك خدمة التعريب لقالب مدونتك.

عند تركيبك للقالب عليك ان تقوم بفتح صفحة التخصيص من خلال محرر نصوص الذي يدعم لغات الويب، ويمكن أن تشاهد شرح التخصيص من خلال المنصة التي حملت منها القالب، وعن طريقه تقدر ان تخصص القالب بطريقة شاملة تبعا للإضافات المدرجة من مصمم القالب.

حتى يمكنك تخصيص قالب بلوجر عليك الذهاب إلى صفحة التخطيط وعلى الفور خصص رمز التفضيلات أو Favicon عبارة عن صورة صغيرة موجودة جانب اسم مدونتك في المتصفح وينبغي أن يكون مقاسها أقل من مائة كيلو بايت ويحبذ تكون بصيغة Png وتستطيع تحميل الأيقونات عن طريق المنصة.

قم بعد ذلك بالانتقال إلى صفحة القائمة العلوية ومنصات التواصل الاجتماعي وينبغي عليك ان تكون على معرفة بالمواقع التي يتقبلها القالب عن طريق ملف التخصيص أو من خلال فحص الاكواد الخاصة بالقالب.

وعليك ان تعلم ان التخصيص الخاص بالقائمة الرئيسية هو شيء مهم في مهمة تخصيص قالب بلوجر، حيث يوجد طريقتان من أجل تخصيصها إما بواسطة تبويب التخطيط أو من خلال تبويب المظهر وذلك يعتمد على امكانيات القالب، وبخصوص أكواد الأقسام تستطيع التعديل عليها باستبدال رابط المنصة واسم القسم.

تستطيع ضبط عدد محتويات الصفحة الرئيسية بواسطة التخطيط أو عن طريق إعدادات المدونة وبعدها تبويب التعليقات والمشاركات، كما تستطيع ضبط عدد محتويات الصفحات المتتالية بواسطة تبويب المظهر وبعدها تحرير HTML وتبحث عن الكود وتقوم باستبدال الرقم كما ترغب.

قم بتخصيص الفوتر (Footer) وتخصيص Sidebar للإضافات الموجودة لهما مثل إضافة إشترك بالقائمة البريدية وإحصائيات عدد زوار المدونة وأيضا معلومات عن المدون (الكاتب).

تستطيع أيضا تختار الأماكن لإضافة إعلانات الشركة التي تم التعاقد معها بالمقاسات المتاحة في المكان المخصص للإعلان بالقالب، ويمكنك تخصيص التصنيفات والاقسام حسب الظهور والترتيب الذي تريد ظهوره وترغبه.

عزيزي القارئ أن عملية تخصيص قالب بلوجر لمدونتك يعتبر هذا هو الجزء هام من سيو، وأيضا هو الخطوة الأولى من أجل تحسين سيو لمنصتك على جوجل، أرجو أن تكون قد نلت الاستفادة الخاصة بإظهار مدونتك بأسلوب وشكل فريد وجميل.

أضف تعليق